11-دائرة القوى والتحكم لمحرك يعمل بمفتاح تشغيل وأخر إيقاف
ويوجد به مفتاح مزدوج لتشغيله فترات قصيرة
رسمة القوى كالآتى :-
وتكون رسمة التحكم كالآتى :-
إذا تجاهلنا وجود المفتاح المزدوج فى الرسمة فسوف تكون دائرة تشغيل وإيقاف عادية لمحرك
ولكن بإضافة المفتاح المزدوج بهذه الطريقة فإنه مع التشغيل العادى يمكننا أيضاً تشغيله لحظياً
وذلك بالضغط على هذا المفتاح لمدة أريدها وعند إزالة هذا الضغط يفصل المحرك مرة أخرى والسبب أنه بالضغط عليه أكون وصلت التيار إلى المحرك وفتحت طريق النقطة 13-14 المفتوحة والتى تتحول إلى مغلقة وبذلك لن تتعتبر هذه النقطة مسار ثانوى للتيار كما كنا نفعل لو ضغطنا على مفتاح الـ On العادى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق